09‏/06‏/2013

أزمة وجود

عناوين مشتتة...تأبى الألتئام بنص واحد...شاردة هنا....وهاربة هناك...ولا ترابط في عقل أحتله الشتات والنسيان...نسيان كل شيء....حتى معنى النسيان ذاته....لا شيء....ورقة بيضاء ناصعة...على قارعة الزمان....كمولود جديد....كعابث...كَـ لاشيء.
----------
لا يوجد كلام فارغ....كل الكلام مليء....بحب...بلهفة...بفكرة...أو حتى موعظة....لكل شيء حجته...سببه...مكان وزمان....لا يوجد ما يسمى بالأعتباطية في هذا الزمان...لكن هنالك مرض ضعف السمع....وليس السبب عضويا بتاتا...بل أنه اللاأكتراث المصاحب لكل الأشياء....زمن السرعة بمبادئ زاحفة.
----------
ما بين العزلة والأنتماء....جلسات جلد الذات مفيدة...تصفي الكثير من الحسابات في داخلك....تعيد تأهيل نفسك لمواجهة أزماتك الذاتية...أزمة عاطفية...أزمة روحية....أزمة وجود...أزمة الأزمة...لتصل لحل جذري لخلافك مع القمر....تربح ذاتك بفكرة...أو حتى بأسطورة...أو وهم.
---------
لا بياض على هوامش الصفحات...حتى اللاهوامش تحمل هوامش ضمنية....للصمت صوت....لكل الأشياء الساكنة معنى ما....يبحث بعناء...عمن يقرأه....يقلبه بروية...آملا أن يجد من يظفر كنزه المختبئ...ما وراء اللاسطر....في العراء...من كل ما هو قابل للكسر....للفهم المعاكس....المعنى المتواري خلف صفحة بيضاء أنصع من أن يتلقفه قارئ أبيض...لا أمتداد لفكره....أو حتى لمبدأه.
--------
سطر خامس
بحت في كتب التاريخ...عن سيرة أهل الشمس....فلم أجد لهم أثرا يذكر....فلربما أندثروا قبل كتابة التاريخ...أو أنهم وجدوا في زمان ما لكنهم أقل من أن يذكر عنهم شيء في بطن كتاب....عشقوا الموت....أستلوا الحزن من لباسه التقليدي...وأصبح أكثر من أعتناق....داروا السماء...بحثا عن الحب الموعود...فمنهم من عاش وهم سعادته...ومنهم من أبى أن يُخدع....يعتاشون على نور أشراق شمس الصباح....يتناولون الأمل وجبة مؤقته....تكفيهم قوت يومهم للأستمرار...أمل زاهد....