19‏/09‏/2012

المسافة بين حب....وحب



"تجرنا الحياة نحو مفترق لم يأتي ذكره بأي خريطة,ولا شواخص أو بشر تدلنا على الطريق,لتبدأ بدفعنا للأمام دون أن تترك لنا وقت للتفكير....عليك أن تتخذ القرار سريعا....وإلا ستندم"

بدأ بالتحدث بتلك الكلمات....أدركت حينها أنه لمح سيل العشق المتدفق من عيوني ناحيتها.....لا بد أنه شعر بشيء....فلقد كنت أرتشف من بحر حبها الممتد بخجل....استرق اللحظات من فوق الغيمات بعيدا عن أعينهم....لم أكابر بل سألته مباشرة:
-" كيف عرفت...!!,إذا أنا لا أتخيل الأمر...أنه يحدث".
بدأ يخبرني عن قصة قديمة حدثت له,لم أعر انتباهي لأيّ من تفاصيلها....فقد كنت مأخوذا بحل النزاع الي يرتدي ثوب الجنون بداخلي.....ويواري خلف غباره خوف عميق الملاح....وآلاف الـ" ماذا لو!" تدور برأسي....لم تعد اللحظات زمنا كما عهدتها...بل أصبحت حجراً ساكنا وسط صحراء قاحلة.....ألتفت لذكرياتي تارة,ولأحلامي تارة أخرى.....محتار بالحكم بينهما,أيهما أجمل,وأيهما يستحق الوقوف إجلالا.....فالضباب قد ملأ الفراغ المحيط بهالة النور المستديرة حولها.....قدماي تخوناني وقلبي لم يعد يحتمل....أحاول السيطرة على نفسي بخطى ثابتة ورأس شامخ إلى السماء.....كبريائي المتعافي يصرخ,توقف.....إلى أين ترمي بي مرة أخرى.

تنحرف خطواتي عن مسارها.....عن الدرب الذي تقف على خط نهايته إجابة كل تلك الأسئلة التي ثقل بها كاهلي.....لا ألومك يا كبرياء الشرقي,فلو كنت مكانك لما وثقت بي مرة أخرى.....كنت على بعد خطوة من إجابة,على بعد خطوة من عشق,على بعد حب عن حب....