26‏/04‏/2012

متفرقات فكرية

اسم:

بحثت عن مسمى عشقي لك اليوم،أسم يعكسك بداخلي الآن،أسم يليق بأحساسي لك دون خدش أحساسك لي....فكرت وفكرت وقرأت وعصرت،فلم أجد....قد يكون موجودا في مكان ما لم أجده بعد،أو أنه نوع جديد من العشق لم تعرفه البشرية قبلا...

غيرة:

كان حريا بك أن تغاري لي لا علي...أن تتملك قلبي بصفاة لن تستطيع أنثى فوق سطح الأرض أو حتى تحتها أن تجمعها بشخص واحد....فتفشل كل محاولاتي بعشق أنثى بذات عيونك أو ابتسامتك أو حتى بنفس مشيتك....فلا عطر يشبه عطرك يوقعني ولا لفة شال تشبهك ترميني عند الأقدام ميتا.

سوداوية:

هل نظرتي الواقعية للمستقبل باتت الآن سوداوية وتشائم،لا لست بمتشائم لكن الواقع الذي نعيش وتجاربنا السابقة هي دلالاتنا إلى مستقبل بائس قادم علينا ما لم نوقفه بكل ما أوتينا من قوة،حتى لو تألمنا اليوم قليلا،لنوفر على أنفسنا ألم مبرحا آت.فلم يبقى هناك متسع لحزن آخر في روزنامة العمر.

أيمان:

الحزن لم يكن يوما ضعفا أو هوان،لطالما كان مذهبا يتخذه كثيروا التفكير،المتعمقون في السرائر.أنا لست حزينا على ماض ذهب،أو حتى على حدث حاضر بتأثيره....ما يحزنني حقا هو المستقبل المجهول المعالم،الصعب التوقع.فمهما كنت ذكيا أو محضرا نفسك جيدا فسيبقى ذلك التفصيل الصغير الذي لم تأخذه بالحسبان حاضرا،ليكبر ويصبح مشكلة أو ربما حاجزا يستحيل تخطيه.ما يبقينا هنا هو أمل بوجود دور آت لنا في يوم ما،مستقبل غامض يحمل معه سر وجود الحزن فينا وسر العشق بلا محبوب.